منتديات نجوى كــــرم شمس الغنية لبنانية والعربية يحتوي على كل شيء يتعلق بها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اجابات ذكية من الملكة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the soul
نجواني متقدم
نجواني متقدم
avatar

المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 26/03/2010

مُساهمةموضوع: اجابات ذكية من الملكة   السبت مارس 27, 2010 9:38 am

استغرب هذا التواضع من فنانة نجاحها يسبق فنها ؟

مع " نجاح سلام " انا لا أتواضع .. ثم الاتشاركنى الرأى ان الغرور هو فعلا مقبرة الفنانين

ولكنهم يتهمونك بالغرور؟

ربما صورتى توحى للناس بذلك لكننى بعيدة كل البعد عن الغرور

واى اغنية من اغانيك هى الأقرب الى قلبك ؟

لو لم تكن كل اغنياتى قريبة الى قلبى لما غنيتها , لكن اغنية " سهرانه ورفيقى المدى " هى الأكثر من غيرها

لنعترف بأن طلتك الجميلة تؤهلك للتمثيل , الا تفكرين بطرق هذا الباب من الفن ؟

بلى , احلم بفيلم سينمائي وبمسرح على مستوى المسرح الرحبانى

نجوى كرم شبهوها مره بالفنانة ماجدة الرومى ومرة اخرى بصباح , فايهما اقرب اليك ؟

صباح وماجدة فنانتان كبيرتان وانا واحدة من عشاقهما , ولكن رغم حبى الكبير لهما انا لى شخصيتى المستقلة فلابد ان يكون الفنان نفسه ولا يكون اى مطرب اخر

لو تأملنا مشوارك الغنائي والذى بدء منذ سنوات , فماذا وصلت اليه حتى الان ؟

من الصعب الاجابة على هذا السؤال , حيث توجد أهداف كثيرة قطعت منها الكثير ومايزال امامى احلام اخرى كثيرة..

من هو الشخص الذى يسعى لنجاح نجوى كرم ؟

كل شخص اتعامل معه من خلاال لحن جميل او كلمة حلوة او قلم أمين , من خلال الصحافة هنالك أشخاص سعو الى نجاحى ويسعدهم ايضا تحقيق هذا النجاح لكن الله سبحانه وتعالى هو الذى يعطى الموهبة , واجتهادى الكبير ورغبتى وحبى الشديدين للفن هى الأساس فى وصولى الى هذا المستوى

ما هو اللون الذى اشتهرت به ؟ وأفضل اغنية ؟

على صعيد لبنان المواويل والفلكلور ( الدلعونه) وكانت اغنية " يا مرحبا ياليل او شمس الغنية " وهو لقبى الذى نلته منها هو مفتاح الشهرة لى فى لبنان , اما اغنية الشهرة على مستوى العالم العربى ( انا مافيى )

هناك ظاهرة هى ان الكثير من مطربى هذه الأيام يغنون الاغانى القديمة لمطربى زمان .. مارأيك فى هذا ؟

هذا شىء يعود اليهم , ويمكن هذا يحسسهم انهم يختصرون مسافة النجاح لانهم يعتقدون ان الاغنية هذة مضمونة اكثر لانها ناجحة وسبق لها النجاح .. لكن انا شخصيا لااحب هذه المسألة أفضل أن اخاطر وأغامر بأغنية جديدة أقدمها للناس بصوتي أنا وفى نفس الوقت لا أقلد شخصا أخر حتى ولو كانت هذه الاغنية ناجحة لان هناك ستكون المقارنة بين الصورة القديمة والصورة الجديدة

هل هناك فنانة تشعرين انها تغنى ل نجوى كرم ؟

انا مسرورة ان كثيرات يغنين بعض أغانى فى الحفلات وأرى بعضهن مطربات ظهرن حديثا ويتجهن الى اللون اللبنانى بعد ان كان هناك فراغ منذ اكثر من عشرين سنة حتى ظهرت أنا فى اللون اللبنانى , وانا بكل تواضع بدأت أن أكون قدوة للفنانات الجديدات خصوصا, ان محبة العرب للون اللبنانى أشعر الهاويات أن هذا اللون لابد أن يوصلهن للنجاح , وانا سعيدة بذلك

ما هو الشعور الذى ينتابك حينما تقفين على المسرح فى الحفلات ؟

شعور لا يوصف ابدا فحينما تعتلى المسرح وترى الجمهور الذى حضر من أجلك فانك فى هذه اللحظة بالذات ترى مدى حبهم لك وتفاعلهم معك .. والحفلات هى الرابط أو الوجه الحقيقي للفنان صاحب الجمهور

تم اطلاق لقب عليك هو " شمس الغنيه " هل فعلا تستحقين هذا اللقب ؟

هذا اللقب اولا يحمل احد اسماء الاغانى التى تغنيت بها , ثانيا الالقاب لاتزيد من نجومية الفنان او تعطيه اكبر من حقه وهى القاب لا تقدم أو تأخر .. ولكن أنا أحب هذا ألاسم جدا

هل تعتقدين أن الإعلام قادر على ان يصنع نجما وهو لا يستحق ذلك؟

لا أعتقد أن الاعلام باستطاعته القيام بذلك .. قد يظهر لمدة بسيطة .. لكنه من المؤكد لن يستطيع مواصلة النجومية التى قد يأخذها بدون وجه حق , ولكن قد تكون المشكلة فى اى جهة اعلامية تقوم بصناعة الفنان ومحاولة اعطائه النجومية وفى نفس الوقت تقوم بحرقه من خلال الطرح الممل من خلال اللقاءات أو الاخبار.. بل المشكلة الكبرى أن تقوم هذه الجهة بمحاربة فنانين اخرين من أجل هذا الفنان أو الفنانة

نود ان نتطرق الى مدى المنافسة بين الفنانات اللبناتيات ؟

لكل فنان وفنانة لون خاص به وأداؤه الذى يميزه عن الاخرين , ونحن فى لبنان نتنافس تنافسا شريفا مما يؤدى الى الارتقاء بفننا

ولكن الحاصل خلاف ذلك .. فنحن نرى أن هناك حروبا أعلامية بينكن .. وكل واحدة تبحث أن تكون فنانة لبنان الاولى ؟

أنا أولا لا اخشى مثل هذه المنافسات من قبل الفنانات الأخريات لانى اثق فى قدراتى الفنية .. مهما كان نوع التنافس .. المهم متى مايرى الفنان أن لديه القدرة فى الاستمرار فعليه الاستمرار

و ما هى الأشياء التى لابد أن تتوفر فى الفنان لكى يستمر؟

هناك عدة أمور .. فالفنان لابد أن يعرف ما الشىء الذى يختاره وما الشىء الذى يجب تركه , كما أنه من المفترض عليه أن ينتهج أسلوبا معينا ولونا خاصا به , كما أن الفنان الذى باستطاعته التعامل مع الاعلام وفق قواعد خاصة ومنظمة من الامور المهمة التى تجعل الفنان يستمر

برأيك ماهى العوامل التى ساعدت نجوى كرم فى الوصول الى ماهى عليه حاليا ؟

انه الالتزام الذى سلكته فيما يتعلق بالاغنية اللبنانيه , فالفنان الذى يلتزم بلون معين او قضية معينة لا يمكن ان يهزم , وايمانى كبير بأن كل العرب وليس فى لبنان فقط يحبون ويقتنعون باللون اللبناني

نجوى كرم , هل ندمت فى لحظة انكسار على كونك فنانة وتمنيت لو كنت مجرد انسانة عادية بعيدة عن الأضواء ؟

كل أنسان عرضة للمشاكل والظروف الصعبة , لا انكر مررت بلحظات صعبة , بكيت وبكى معى أفراد أسرتى ولكننى لم أفكر يوما باعتزال الفن أو انتابنى شعور بالندم , يكفينى ما لاقيته من حب من قبل جمهورى .

هل يرفقك الحراس الشخصيون فى تنقلاتك وأسفارك؟

أنا فى الأصل لا احب مظاهر الحماية والحراسة المبالغ بها وأفضل أن أعيش بصورة طبيعية, لا أحد يرافقنى فى تنقلاتى الا اشقائى الذين يسهرون على راحتى وفنى

جمهورك الحبيب , ترى متى خذلك هذا الجمهور ؟

يخذلنى جمهورى عندما اراه يصفق لى فى حفلاتي ويحيط بى بحب كبير ثم يتنكر بعضهم لى عندما يحاسبني على غلطة لم ارتكبها , لايجب ان ينسى الجمهور السنوات الجميلة التى قدمها لهم الفنان لحظة تحجب فيها الحقيقة عن اعينهم , ولكننى لاانسى فى المقابل الناس الذين وقفوا الى جانبى .

هل أخذت موقفا ضد بعض الصحف التى هاجمتك بشراسة خلال ازمتك ؟

لم تهاجمنى اية صحيفة , ولكن هناك جرائد ومجلات كانت تنقل عن صحف اخرى دون أن تتأكد مما كتبته

البعض قال " رب ضارة نافعة" وأن الشائعة حققت لك دعاية اعلامية كبيرة ساهمت فى ابراز نجوميتك واسمك فى سماء الأغنية ؟

هذه مكافأة الله على العذاب الذى عشته , فقد فوجئت بفيضان من محبة الناس لى وتصديقهم لى بأنى بريئة و مظلومة

غنيت الحب والغرام والمعاناة والحالات الاجتماعية والوطن ايضا , ما الموضوع الذى مازال فى بالك والذى لم تؤديه بعد ؟

هناك مواضيع كثيرة لم اغنها , وفى الحقيقة لا أستطيع ان أقول ماهى تحديدا , لكن لاشك أن الايام المقبلة ستعبر عنها

ما المجد الذى تحلمين بتحقيقه فنيا , وهل تعتقدين انك حققت جزءا منه ؟

لقد حققت نوعا أو جزءا من أمالي وأحلامي , لكن مازال لدى الامل الكبير والحلم السعيد وهو الوقوف على أدراج بعلبك

ما الهدف الذى تنطلقين منه دائما فى أغنياتك , وهل من رسائل تحبين ايصالها الى الناس دائما؟

الفن هو رسالة بحد ذاته , ولا أستطيع أن أغنى من دون أن أقصد ايصا ل رسائل أولا الى نفسى , ثانيا الى الناس والى الحبيب ايضا

برأيك , هل على الفنان أن يكون دائما ملتزما فقط بعمله , وما الرسالة الفنية التى تحملها نجوى كرم الى جمهورها ؟

ان الفن يصبح مع الوقت الهواء الذى يتنشقه الفنان , ولانستطيع أن نبتعد عنه , اما فيما يتعلق برسالتى الفنية فهى أن أقدم كل مايمكن أن يسعد الناس ومسؤوليتى أن أقدم الاغنية الجديدة من حيث الكلمة واللحن والاداء ايضا

يقول الجميع انك تتمتعين بشخصية قوية , أين ومتى تشعرين انك ضعيفة , وهل تسعدين حين يقال انك قوية أو ماذا ؟

أشعر أننى ضعيفة أمام المحبة التى القاها من الناس , وأنا لا أمتلك على مواجهتها الا بالمحبة طبعا , وأنا قوية بموقعى فى قلوب الناس وليس بأى شىء اخر , فالانسان الناضج يكون قويا بالقوة التى يستمدها من الناس

عندما يزعجك أحد الاشخاص أو يؤذيك فى الكلام هل تنفعلين فى كلامك أو تحافظين على دبلوماسية معينة ؟

أتصرف بصراحة فقط , أكانت مزعجة أم مريحة , اى اننى أتصرف بشكل طبيعى جدا فى كل الحالات وفى كل الظروف

من أطلق عليك لقب "شمس الغنية اللبنانية " ؟

الاستاذ جورج ابراهيم الخورى

من هو الشخص الذى تتكلمين معه فنيا وتأخذين رأيه فى كل ماتقومين به , ومن هو الشخص الذى تتلكلمين معه شخصيا فى كل أمورك ؟

أتكل على الله ثم على نفسى , وفى بعض المواقف الفنية أخذ برأى الصديق والاخ الروحى الشاعر عصام زغيب . أما فى ألامور الاخرى فهناك بعض الاشخاص من العائلة الذين استشيرهم فى بعض الامور

ما الذى يسبب الالم ل نجوى كرم ؟

كل ما يتعلق بالكذب والخداع والغدر

بعد كل النجاح الذى حققتيه وكل هذه الشهرة التى حصلت عليها , هل تشعرين اليوم أنك أستطعت المحافظة على التواضع ؟

لا يمكن أن يتم النجاح دون تواضع ولايمكن أن يستمر النجاح بالغرور , وأنا اصلى دائما لاجل أن أكون انسانه متواضعة

بصراحة لو كان البوم زميل لك ناجحا أو غير ناجح فهل تحبذين عندما يسألك ذلك الزميل عن البومه بأن تكونى مجاملة أو تقولين الحقيقة ؟

لا , أقول الحقيقة , ومثلما أحب أن أسمع الحقيقة من غيرى

من تحبين أكثر , نجوى كرم القديمة أو الحديثة الان ؟

ما هى هى , فقط السنون تعبر والارقام تتغير ولا أحب أن يتغير شىء فى

ما هى قصتك مع " الغربة " ؟ تغنين دائما للمسافرين والمهاجرين والمغتربين , فهل اصبحت سفيرة لمن هم فى الشاطىء الاخر ؟

أغنياتى هذه هى دعوة للمغتربين تبعث فيهم الحنين الى اوطانهم , وقد غنيت أغنية " مجبورة " التى تحث على العودة والامل بالبقاء فى الارض الام , وسبق ان غنيت " لاتبكى ياورود الدار " و " ودعتو غصبا عنى "

" خليك عالارض " غنيتها فى شريط " عيون قلبى " كأنك توجهين رسالة معينة الى احدهم , من تقصدين ؟

رسالتى هى التواضع ثم التواضع ثم التواضع , انا اكثر الناس كرها للغرور وخوفا من الوقوع ضحيته , كثيرون يخالوننى مغرورة ومتكبرة ويرسمون لى صورة مغايرة لشخصيتى الحقيقية , واتمنى الا يفسر بعض الناس ثقتى بنفسى وقوة شخصيتى تفسيرا خاطئا , لان الفارق كبير بين الاعتزاز بالنفس والغرور

غنيت " خليك عالارض " لكل انسان ابتعد عن التواضع ولاسيما الناس المشهورين الذين يرتفعون كثيرا عن الأرض

تتحدثين بمثالية كبيرة كأنك لست موجودة " على الارض "وفى ظل هذا الواقع , ماسر هذه المثالية ؟

المثالية ليست غريبة عنى , لطالما ناديت بالقيم والممارسة الاخلاقية الشريفة , لقد تعلمت الكثير من الدروس فى هذه الحياة واكثرها أهمية وضرورة هى " المحبة "

واجهت حربا ضروسا وشائعات مدمرة ولم يدفعك كل ذلك الى اغلاق المساح البيضاء فى قلبك " المحبة" .. هل هى شعارك الجديد ؟

أعلن أننى عازمة على تأسيس حزب المحبة , هو ليس حزبا سياسا لاننى لا احب السياسة ولا أهلها , ولكنه حزب ينادى بالقيم وتعميم المحبة بين الناس وتحويلها الى فعل يومى . سأسعى الى تأسيس لجنة وادعو كل الناس الذين لاتعنيهم المادة الى الانخراط فى صفوف هذا الحزب

تقولين حزب" المحبة" هل هذه مجرد مزحة ام انك تعلنين جديا التزاما انسانيا اخر الى جانب التزامك الفنى ؟

الفن يحتل الدرجة الاولى فى سلم اولوياتى , ولكن هذا ليس كافيا لافى الناس حقهم . انا أعتقد بضرورة وجود الفن – القضية – الذى بأمكانه ان يحقق الكثير على صعيد الرأى العام . ماذا لو استطعت – مثلا – من خلال حفلاتى تخفيف الام الناس المقهورين والفقراء ؟ هذا ما اهدف اليه , وسأسعى جديا الى تحقيقه من خلال حزب المحبة . لا أطلق الشعارات ولكننى سأقوم بخطوات عملية فى هذا الاطار عما قريب

تقولين أنك ستغنين للفقراء والمحرومين , ولكن لا تتمكن هذه الفئة المظلومة من الناس أن تشترى بطاقة واحده لحضور حفلاتك نظرا لارتفاع ثمنها فكيف بإمكان الفقير أن يحضر حفلة مباشرة لك ؟

اذكر استعدادى التام للغناء مجانا فى عمل يعود ريعه للناس المحتاجين . لم اسأل يوم عن المادة ولا الفلوس , بل لطالما تركت هذا الامر لمتعهدى حفلاتى الذين يحددون السعر. وأؤكد اننى لغاية اليوم لا اعرف قيمة المبلغ الذى سأتقاضاه لقاء حفلاتى ولا اتعاطى فى هذا الموضوع بشكل مباشر , ولااهتم للمال يوما فى حياتى

و لكن المال ضرورى لاستمرارية الفنان , فكيف ستستمرين اذا غنيت مجانا ؟

الله كريم .. انا اعتقد بالمثل القائل :" اصرف مافى الجيب , يأتيك مافى الغيب " , لم أغن يوما لاجنى المال او لهدف تجارى

الى أى حد تتحكم الظروف الخارجية بمزاجياتك ؟

انا أنسانه مزاجية , ولكنى مسالمة للغاية ز قد تكون ردة فعلى المباشرة عنيفة وفيها الكثير من العصبية ولكننى غالبا ما أهدأ بعد العاصفة وأفكر بروي’ وتعقل , فيأمر عقلى و تسيطر نجوى " العاقلة" على نجوى "الانفعالية "

لماذا لاتظهرين كثيرا اعلاميا ؟

لا احب أن أطل على الجمهور الا عندما أريد أن أقدم عملا جديدا , لست "حبة" موصوفة للناس ليروا صورى ويسمعوا نفس الاخبار وعندما أكون بصدد تقديم حدث أو عمل مهم يمل الجمهور ولا يهتم لاى جديد , أفضل الغياب لاطل فيما بعد بأمور وأعمال جديدة

هل الظهور الحصرى على شاشة واحدة يخدم الفنان ؟

اذا كان هذا الظهور يؤدى دورا جيدا تجاه الفنان , يخدمه بالتأكيد , اما اذا كان عكس ذلك لا الظهور الحصرى ولاغيره يفيده .. احيانا نكون غير حصريين ولا يخدمنا احد وفى الاحيان الاخرى نكون حصريين ويخدمنا الكثيرون

و ماذا عن تجربتك الخاصة على هذا الصعيد ؟

عندما كنت غير حصرية الكثيرون خدمونى لكننى لم أكن أشعر بأنهم مسئولون عنى , لكن اليوم كنت حصرية من الممكن أن تكون مؤسسة معينة مسئولة عن خدمتى وبالتالى أكون مسئولة عن خدمتها

هل من نظام غذائى تتبعينه ؟

كلا ابدا ,اتناول مختلف انواع الاطعمة , خاصة أن والدى ربانا على هذا المبدأء , اى عدم التكبر على النعمة , وكان يجبرنا على تناول نفس نوع الطعام أذا لم نحبه على مدى ثلاثة أيام كنوع من العقاب أو ماشابه , وهذا أمر برأى بالغ الاهمي’ واشكر والدى على تعليمنا أياه

أيهما تفضلين , السهر خارجا أم داخل المنزل ؟

فى المنزل لانى أحب البقاء على راحتى , ارتدى ثيابا عادية ومريحة , وأن سهرت يكون ذلك فى منزل أحد أشقائى

ماهى نوع مشاهداتك التلفزيونية ؟

الافلام , خاصة التاريخية منها , وافلام المغلمرات وقصص الاساطير , عالم ديزنى يشدنى ويأخذنى بعيدا

ما علاقتك بالشعر ؟

لا أكتب الشعر لكن يمكننى أن أغير فى بعض ألابيات .. وأنا متذوقة للشعر

كيف تصفين طفولتك ؟

طفولتى كانت متركزة على العلاقة الخاصة والرائعة بينى وبين أمى

هل هناك شروط معينة لخوضك دويتو مع فنان أخر ؟

أبدا , لكنى أتمنى أن يكون المشروع محكوما بشروط فنية عادلة وضامنة لحقوق الطرفين المعنوية والصوتية

باختصار تام , ما هو مفهومك للحب ؟

أنه العطاء

والخيانة ؟

-تؤذينى لاننى وفية

القلق ؟

هو الحرص على النجاح

الغد ؟

أعيش يومى , لكن القلق يدهمنى عندما ألمس محبة الناس الكبيرة لى , وأتمنى لو أستطع الحفاظ عليها الى الابد

بماذا تحلمين على الصعيد الشخصي ؟

أحلم بالاستقرار

وطموحاتك ؟

مهرجانات بعلبك

و ما العائق دون تحقيقها ؟

أريد أن أطلع الى ( بعلبك) بعمل مسرحى ضخم , وهو غير متوفر حتى الساعة .. " بعد بكير , إنشا لله خير "

كلمة اخيرة لعشاق فنك ؟

أرسل كل معانى الحب والتقدير لجمهورى الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
najwa aword
نجواني متقدم
نجواني متقدم
avatar

المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 27/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: اجابات ذكية من الملكة   السبت مارس 27, 2010 12:11 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wawi karam
نجواني متقدم
نجواني متقدم
avatar

المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 27/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: اجابات ذكية من الملكة   الأحد مارس 28, 2010 10:07 am

يسلموا حلو كتي هالمقال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wys2012
نجواني متقدم
نجواني متقدم
avatar

المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: اجابات ذكية من الملكة   الإثنين مارس 29, 2010 6:23 am

شكرا عالمقال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خلص السهر
نجواني متقدم
نجواني متقدم
avatar

المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: اجابات ذكية من الملكة   الأربعاء مارس 31, 2010 6:00 am

متعودين على الملكة انو تكون ذكية باجوبتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اجابات ذكية من الملكة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كـــــــــ نجوى ـــــــــرم :: الأقـــــــــــــــ النجوانيه ـــــــــــــــــــــــــام :: قسم الصحف والمجلات - Magazine's Section-
انتقل الى: